الثلاثاء، مايو 17، 2011

سيناريو إذاعي ( برنامج عن الإيمو )


النص                               
الموسيقى 
نجدد  اللقاء بكم أصدقائي المستمعين  ،  طلة  حساسة  وعالم  مليء بالحساسية  ،  وأحلى  عالم  ، مسالخير  لجميع  مستمعينا  ،  اليوم وبحلقة  جديدة  عن عالم  شباب الايمو  معكم  خلال  ساعة  في  برنامجكم  الجديد  ، ايمو  وبس  ،،،، 


اغنية روك
أهلا وسهلابكم أصددقائي  المستمعين  ،  على  اثير راديو  احساس  99.1  fm   وبرنامجكم  ايمو  وبس  ،  سوف  نبقى في جولة  مع المايك  عن هذا العالم  ،  وهذه الحيوية  الشبابية  مع عالم الايمو  انتظروني  بعد  هذا الفاصل ...


اغنية روك
سوف  نتاول  في برنامجنا  هذا  كل  ما يختص بالايمو  ،  اصدقائي المستمعين  قد  نكون  نحن أفراد  هذه  الفئة  لكن لا نعلم  ،  من  هم الايمو  ،  وكيف يعيشون  ،  وماذا يرتدون  ،  وبماذا  يختلفون  عن  الشباب المراهقين الاخرين  ، كل  هذا  في برنامجنا  ايمو  وبس  ،   سوف  اكون  معكم  انا رنا   من الاعداد  والتقديم  تابعونا  ...


اغنية  روك
اصدقائي المستمعين  من  هم الايمو  ؟

إذا نظرنا إلى تاريخ ثقافة "الإيمو" ، فقد أتت كلمة Emo اختصاراً لـEmotion الانكليزية والتي تعني الانفعال والإحساس. بدأت كتيار موسيقي في موسيقى الهارد روك في أوائل الثمانينات، لتتحول في بداية الألفية الثالثة إلى Life Style لجماعات معينة. بدأت تظهر هذه الجماعات في واشنطن، ويعتبر علماء الاجتماع أنهم تطور طبيعي لجماعات البانكس punk الشبه منقرضة :
وهناك  مقولات  اخرى  تذكر ان  الايمو "إيمو" "emo" اتت من مصطلح "emotional" بما معناه حساس أو عاطفي ذو مشاعر متهيجة أو حساسة .



فاصل موسيقي
  • والاكثر مشوق في هذه الفئة  ، أن  لهم  أزياء خاصة
حيث يلبسون في العادة ملابس قاتمة أو سوداء، سراويل ضيقة جدا أو فضفاضة جدا، أغطية المعصم، وهذه الملابس تحمل أحيانا كلمات من أغاني الروك المشهورة. كما أن شعر الذكور يكون منسدلا من الأمام. إلا أن هذا التعريف ينطبق أكثر على الأنماط المدعية التي تطالب بالاهتمام فقط، ولا يعتبر الشخص إيمو حقيقي فقط لأنه يلبس مثل هذه الألبسة بل من الممكن ان المراهقون يميلون الا هذه الملابس فقط لشكلها.



فاصل  موسيقي
  • صفات شخصية الايمو  ؟
حيث يوصف الشخص بأنه إيمو إذا كان حزينا، متشائما، كئيبا، صامتا وخجولا، أو إذا كان يفضل الأمور التي تندرج تحت الأحاسيس السابقة، وقد كانت تستخدم كوصف معين، أو إشارة، مثلا عندما يقال لشخص كئيب: لاتتصرف كإيمو, مما يلقي بتأثيره النفسي على الشخص ذو الأوصاف السابقة فتتجذر فيه النفسية الكئيبة المتشائمة الغير منخرطة في المجتمع بشكل إيجابي.



فاصل موسيقي
ثقافة ثانوية يتبعها لايمو :
ثقافة ثانوية
الإيمو بالنسبة للمراهقين العاديين ثقافة ثانوية، متأصلة من ثقافة الروك والقوطيين، وكذلك البانك أو المتمردون - بالرغم من أنها مختلفة عنها من نواح عدة، وهذه الثقافة يتبعها العديد من المراهقين، في أمريكا الشمالية عادة، كوسيلة للتعبير عن مشاعرهم، وهي ليست عادة أوظاهرة خطيرة، وفي أغلب الأحيان هي مجرد مرحلة يمر بها المراهق ثم يفيق منها. ويجدر الذكر إلى أن هؤلاء أناس لهم طبيعة خاصة، ووليسو اجتماعيين، والأنطواء على أنفسهم وأمثالهم.
إلى جانب ذلك، فقد إشتهر عنهم كتابة الأشعار، الحزينة منها بشكل خاص، حيث يصفون الأوقات الحزينة الداكنة في الحياة، وعند البعض منهم، سوء حياتهم من عدة نواح، إلا أن المجموعة الثانية يكونون في العادة متشائمين أويضخمون من المشاكل الصغيرة التي تحدث في حياتهم.



فاصل موسيقي
اما بالنسبة لاماكن تواجدهم
توقع الكثير من الناس أن لا تستمر هذه الظاهرة أو الثقافة، إلا أنها من أكثر الظواهر انتشارا بين المراهقين، حتى أصبح عدم وجودهم منظرا غير اعتيادي، وهم منتشرون في الدول الغربية وبعض الدول الشرقية أيضا، وقد تم استخدام هذه الظاهرة في الكثير من الرسوم المتحركة، الأنيمي والمانجا بشكل خاص... الايمو هم أناس قد يكونون في الحقيقة جيدون و لكن هناك تعبير خاطئ عما يريدون و عن شخصيتهم الحقيقية و إما ان يكونوا أمثال لعبدة الشيطان و هذه تكون عادة نتيجة إما لطفولة بائسة أو لسوء تربية و لكن مع ذلك يمكن أن يكون ذلك لمجرد إثبات الشخصية و حب السيطرة .




فاصل موسيقي
برنامجكم ايمو وبس انتهى لليوم ، واليوم كنا مع الايمو ، وانتظوني بحلقة جديدة مع عالم جديد ، سلامي لكم من وراء المايك رنا  .


هناك 8 تعليقات:

  1. وحليلش الاسد

    ردحذف
  2. احييكي على هذا الاسكريبت وارجو منكي أن تعلميني اعداد سكريبت سياسي أو اجتماعي أكن لكي من الشاكرين

    ردحذف
  3. لو سمحت ممكن تعلميني اعداد اسكريبت اجتماعي او ثقافي ��

    ردحذف
  4. حلو جدآ ..ممكن تعلميني اعداد سكريبت اجتماعي

    ردحذف